أسمحي لنفسك أن تكوني امرأه , تقبلي جانبك الحساس القوي

in arabic by

عندما تسمعي كلمه أنوثه , ما هي السمات الأولي التي تطرأ في عقلك ؟ اللين , الحساسيه , السحر , الأخلاق , الرعايه , المحبه و العديد من الصفات اللطيفه الأخري , صحيح ؟ ولكن لماذا نميل لخلع صفه القوه «نعم, القوه» عندما نخرج من باب البيت , فقط لنضع وجه أخر بلا ملامح  و شخصيه صلبه لمواجهه العالم؟ أنا موافق علي أننا في عالم قاسً , ولكن كونك أمرأه هو بالضبط ما تحتاجينه للنجاه و لتكوني قويه.
هناك حمله جديده قامت بها«Weshek_Mesh_Khashab»,«POND’S #» , أصبحت مشهوره جداً في الفتره السابقه  والمقصود بها معالجه تلك المسأله و أن تذكرنا بسبب احتوائنا لجانبنا اللين القوي و هو من أقوي التصرفات التي يمكن لأي أمرأه القيام به .
حمله «POND’S» تدعم السيدات و تشجعهم للتعبير عن أنفسهم بحريه. فالمراه تميل لوضع مظهر خارجي زائف حتي تخفي تعابيرها بسبب عده أسباب , ولكن في اللحظه التي تنطلق فيها تسمح لنفسها أن تكون ما تريد . القوه و الجمال من أن تكون أمراه وذلك عن طريق إطلاق تعابيرها فذلك أيضاً يظهر قوتها و صلابتها.
الانوثه ليست فقط بالظهور أو التصرف بشكل أنثوي , وليس له علاقه بلون بأحمر الشفاه أو بالفستان الذي تفضلينه . و لكن هو معرفه أقل التعابير التي تفضلينها , و التي تحاولين أخفائها في وقت العمل أو خارج نطاق الراحه الخاص بك , هي في الأصل مصدر قوتك.
من سخريه القدر, تعريف قوه المرأه ليس ما كنا نعرفه . فأنت لست قويه بسبب مركزك في العمل , لأنك متزوجه ولديك أطفال , او لأنك المعيله , عنما تذهبي للنادي الرياضي فأنت قويه جسدياً , أو لأنك تستطيعي القيام بما يقوم به الرجل بل افضل . ولكن قوتك الحقيقيه هي في مقدرتك علي تقبل التصرفات الحيويه التي تتمتعين بها كمرأه  وذلك عن طريق عدم ترك صعاب الحياه تجعلك تشعرين بأن عليكي أن تخفي تصرفاتك حتي تستطيعي الأبقاء علي صورتك القويه . فعندما تكوني المدير التنفيذي لشركه ما ولازلت تراعين مشاعر الاخرين وتظهرين العاطفه للموظفين التابعين لكي , عندما تكوني مرأه عامله ولكن لازلت تعطين الاهتمام للتفاصيل التي يخبرك بها أبنك الصغيرعن يومه أو عن متطلباته , وأنك لست خائفه من أقرار أنك «بأنانيه» تحبين نفسك و وتحبين الوقت الذي تمضينه منفرده بدون الشعور بالإثم , وأنك تشعرين بصدق بجميع الأشياء من حولك وتظهرين ذلك ولا تخفينه فتلك تعتبر أمثله للحظات القوه لديكي , االتي تقومين وتستمتعي بها في ذات الوقت . فتلك اللحظات لا تسمح لك أن تكوني ميته حيه في الوقت الذي تقودين فيها حياتك الناجحه التي و بدون شك تسعين لتحقيقها بقوه .
الكثير من النساء اليوم «يفشلوا في فهم أن مهمتهم الحقيقه هي الباحه عكس التيار» , دكتور/ فون هيلدبراند, و هو مؤلف «the Privilege of being a Women» كتب أن في الوقت الذي تقوم المرأه فيه بمقارنه نفسها بمعاييرالرجل , فكأنها تسبح معها وتسايرها . فهي تقوم بوضع الكثير من المجهود في إخفاء ذاتها , و تظن أن مشاعرها هي نقطه ضعفها , ورؤيه فون هيلدبراند تذكرنا و بقوه بأهميه أن تبقي المرأه واثقه و مرتاحه بأنوثتها . فكونك أمرأه ذات سلطه يعني أنه يجب عليكي أن تهتمي بأنوثتك بدلاً من أن ترفضينها.
في الجوهر “عنما تشعرين بالأمان كونك أمرأه , فلا تشعرين أن عليكي ان تضحضي الصوره النمطيه بين الجنسين وذلك عن طريق كونك ضعيفه طبيعياً و أن تبعدي الشعور بالخوف من أن يطلق عليك البعض أنك “حساسه”- ياسمين مجاهد

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

Latest from arabic

Pin It on Pinterest

Go to Top