إطلاق أول كتاب وصفات مصري نباتي يستخدم المقادير المحلية فقط

in arabic by

إنها قصة الفتاة التي تحدت كل الصعاب وأفتتحت أول مطعم مصري نباتي وعضوي وأسمته “المطبخ النباتي” , وبعد ثلاث سنوات لازالت تلك الفتاة تمارس هوايتها في كسر الحواجز وأصدرت كتاب وصفات خاص بها “المعدة السعيدة” (متوافر باللغتين العربية والإنجليزية) وهو يحتوي على ما يزيد عن 100 وصفة خالية من الجلوتين والسكر ومنتجات الألبانى والخميرة.

أفضل شئ في هذا الكتاب إن كل وصفة فيه تم إعدادها بمكونات محلية وقد حصلنا على تأكيد إنه لا توجد وصفة في الكتاب من ضمن مقاديرها التوفو أو الخميرة وهو ما يضرب بالأسطورة التي تقول أن كل وصفة نباتية يجب أن تكون معدة من التوفو عرض الحائط , كتاب الوصفات هذا سوف يغير من معطياتك حول الوصفات النباتية الى الأفضل فنحن نتحدث في هذا الكتاب عن وصفات البرجر والكعك.

كتاب “البطن السعيد” يروي السيرة الذاتية لياسمين نظمي “مؤلفة الكتاب” فهو عبارة عن تراكم 3 سنوات من حياتها وصفات خاصة بها وأسلوب حياتها النباتي , ولكن ما الذي ألهم ياسمين لإصدار كتابها في المقام الأول ؟! في العام الماضي كانت ياسمين تعطي ورشة عمل حول الأطعمة الخالية من الجلوتين ومنتجات الألبان للسيدات ذوات الأطفال الذين يعانون من متلازمة “داون” والتي تتطلب أن يتبع هؤلاء الأطفال نظام غذائي صارم.

ومن ضمن النساء الحاضرات وقفت واحدة من النساء الحضور والتي كانت قادمة من مدينة بعيدة تبعد عن القاهرة حوالي ساعتين , تلك المرأة قطعت كل هذا الطريق فقط لكي تتعلم من ياسمين كيف تساعد بنتها ومن هنا خطرت لياسمين نظمي فكرة إصدار الكتاب.

وبالنسبة لنظمي فإن هذا الكتاب ليس مجرد كتاب وصفات مثله كمثل ملايين الكتب الموجودة في الأسواق ولكنه كتاب يهدف إلى تغيير حياة الناس ومساعدتهم على إتخاذ خيارات أفضل , بعض الوصفات الموجودة في الكتاب هي وصفات خاصة بعمل ياسمين نظمي الخاص والتي تعدها وتبيعها ولكنها تقول انها اكثر من سعيدة لمشاركة الوصفات مع الناس وفي هذا السياق تقول نظمي “لا أحد يملك حقوق ملكية فكرية على الغذاء , أنا من الممكن أن لا أكون موجودة هنا غداً ولهذا فيجب علي أن أعطي كل ما أستطيع أن أعطيه لكي ينعم الناس بحياة أكثر صحة وسعادة”.

أشرفت نظمي على كل شئفي كتابها بداية من التصميمات حتى الصور الفوتوغرافية وبداية من شهر فبراير تخطط نظمي لإجراء مقابلات مع كل من يهتمون بكتابها من خلال حفلة توقيع كتاب وعروض طبخ وورش عمل وقالت ياسمين انها سوف تستضيف تلك الاحداث في المراكز الصحية والأسواق بغرض إشراك جمهورها بقدر ماتستطيع في الحدث

https://www.facebook.com/Livingreenwithyasmine/

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*