كيف زار المسافر المصري٧٦ بلدًا بميزانية محدودة؟

in arabic/Uncategorized by

قابلوا عبد الله الشامي، 24 عام، هو رائد أعمال ومدون سفر. بالرغم من دراسته للعلوم السياسية، كان لديه شغف متزايد للسفر الذي جعله يفتح شركته الناشئة للسفر ترافيل بَج (Travel Bug). في هذا السن الصغير جدًا، استطاع السفر إلى عدد كبير من الدول، مما جعله يتقن السفر بميزانية محدودة.

متى كانت المرة الأولى لتدرك أن السفر هو هدفك في الحياة؟

سافرت مع الكشافة المدرسية إلى لندن في سن الرابعة عشر أو الخامسة عشر. عندها أدركت أن هذا ما أود فعله طوال حياتي، بعد لمح ما يمكن أخذه من العالم.

كيف سافرت لهذه الدول في هذا السن الصغير؟

تبنيت فلسفة أن لا بأس ألا نخطط مثاليًا لكل ما نريد، فهي أساس الميزانية الفعلية للسفر. أيضًا، السفر بميزانية بسيطة هو أن تكون ذكيًا في حين اتخاذ المخاطرة. في العادة، أسافر بخيمتي ومعسكري بجانب بحيرة مثلًا لقضاء أغلب أيام الأسبوع، بعدها أمكث في فندق صغير لمدة يوم أو اثنين على الأكثر لغسل ملابسي ولأرتاح قليلًا. إضافةً إلى ذلك، ليس علىَّ السفر إلى كل المناطق السياحية الغالية، فيمكنني أن استمتع في البلد بطرق أخرى. أؤمن أن الطائرات تأخذك من قارةِ إلى قارة، لذا من الأوفر لك الانتقال البري من بلدٍ إلى بلد في ذات القارة. في النهاية، يمكنك أن تقتصد في الانتقالات. فأنا مثلًا أتطفل كثيرًا لأخذ ركوبات مجانية من الحافلات المارة. كما قلت لكم سابقًا، يمكنكم المخاطرة.

ما هي أكثر دولة احببت زيارتها؟

بالتأكيد، كولومبيا. هذه الدولة تحتوي على كل شئ من مناظر طبيعية، وثقافة، وناس ودودين للغاية.

ما هي أرخص أماكن لزيارتها في 2018؟

أرشح لكم أماكن في جنوب شرق آسيا مثل أندونيسيا، وماليزيا، والفلبين، ولاوس من ضمن بلاد أخرى. فيمكنك أن تأكل هناك بدولارين في اليوم. أما إذا كنت تود السفر الذكي، فالمكسيك هي اختيار جيد.أيضًا، هناك بعض الأماكن في أفريقيا أسعارها في متناول اليد مثل تنزانيا.

ما هو سر نجاحك في ريادة الأعمال؟

أؤمن بالشغف، والسعادة، والامتنان. لو لديك هذه الثلاث أشياء في حياتك، سوف تتمكن من مساعدة الأخرين، وتحقيق كل ما تريد، والشعور الجيد طوال الوقت.

لا تنسى متابعة مدونة عبد الله الشامي على انستاجرام @abdullahelshamy، وشركاته الناشئة @travelbugegypt، و @my.egypt

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*