١١ حجر كريم يهدئ برج الحمل

١١ حجر كريم يهدئ برج الحمل

in arabic by

برج الحمل برج ناري تبدأ فترته من ٢١ مارس – ٢٠ أبريل. وتختلف صفات مواليده حسب تاريخ ميلادهم، حيث أن مدة البرج (شهر) منقسمة إلى ثلاث فترات،  ومواليد كلٌ منهم بصفات مختلفة.

 الأحجار الكريمة التي تناسب كل مواليد برج الحمل

كما يوجد لكل برج فئات لأحجارهم الكريمة سواء تراثية، أوتقليدية، أوحديثة.

الأحجار المشتركة بين الأحجار التراثية والحديثة: هى الجشمت، وحجر الدم.

الأحجار المشتركة بين الأحجار التقليدية والحديثة: هى الألماس، والزمرد

أحجار حديثة أخرى: الياقوت الأزرق والأصفر، والألماس، وحجر الدم، وحجر اليشب، وزبرجردبحلبىج

الحجر الأساسي لبرج الحمل هو الياقوت الأحمر، والألماس.

الياقوت الأحمر

١١ حجر كريم يهدئ برج الحمل يهدئ أعصاب موايد برج الحمل لأنه ناري، خصوصًا في الأيام التي تسيطر فيها الشمس. كما ينظم لهم دورتهم الدموية، ويعالجهم من ضغط الدم المرتفع.

الألماس

١١ حجر كريم يهدئ برج الحمل

أحجار طاقتها مكثفة، وعالية التردد بقدر حجمها. أيضًا، هى تنشط لبات المخ الأمامية لتساعد على تطوير قدراتك مثل تعزيز الخيال، وتفتح الذهن لتستخدم عطاياك النفسية، ورؤيتك لذاتك.

الأسبوع الأول:

من ٢١ مارس إلى ٣٠ مارس: يسيطر عليه كوكب المريخ؛ صفاته هى الشجاعة، والنشاط، والقوة، والحزم، وعدم الانظباط، والشغف

الأحجار الكريمة التي تناسبهم: العقيق، والامازونيت، والهيماتيت، والكريستال، والزمرد، والكوارتز، والسافيرين (الياقوت)، واليشب

عقيق النار

١١ حجر كريم يهدئ برج الحمل

يخلق حاجز حماية نفسية حول الجسم؛ يصد أي طاقة هجوم سلبية، ويرجعها للشخص الذي بعثها لك، ليكون واعٍ بعواقب أفعاله. أيضًا، له طاقة مهدئة، وملطفة تساعد من مر بتجربة هجوم نفسي ليتعدى خوفه.

يمكنك أن تشعر بطاقة عقيق النار التي تسحب الطاقة السلبية الزائدة، خصوصًا إذا كنت تعمل بكريسالات كبيرة.

الهيماتيت

١١ حجر كريم يهدئ برج الحمل

على المستوى الجسدي، الهيماتيت لديه تأثير مثبت على الذهن. إذا تم ارتداءه، أوإبقاءه قريبًا من مالكه فأنه يعزز الأفكار العميقة، والذاكرة. أيضًا، يمكن أن يتعلم مالكه بسرعة لاسيما في الدراسات التقنية، والرياضيات، وتطور عمليات التفكير في المخ لتصل إلى أقصى مساحة. كما أنها تزيد الشجاعة، وقوة الإرادة، والثقة بالنفس. ينتج عنها طاقات للجسد، والذهن، والروح، وتعزز الصحة الجيدة لأنها مفيدة للجهاز الدوري، حيث أنها تنقي الدم وتبعث فيه الأكسجين. كما تعزز امتصاص الحديد، وتيسر إنتاج خلايا الدم الحمراء، لذا هى علاج ممتاز لمدواة الكلى، والانيميا. بالإضافة إلى دعم الطاقة الأنثوية والذكورية، إعادة تجديد الأنسجة.

الزمرد

١١ حجر كريم يهدئ برج الحمل

أحجار كريستالية تفتح ذهنك، وتهدئ مشاعرك. وتساعدك على التخلص من السلبية، حيث تعطيك درجة عالية من النقاء، وقوة الشخصية لتجاوز صعوبات الحياة. كما أنها تخلق أفعال، ونتائج إيجابية. لذا هى تسمح للطاقة أن تشع، وتملأ حياتك بإحساس الحب لاسيما إذا ارتديت سلسلة من الزمرد قريبة من القلب.

الأسبوع الثاني:

من ٣١ مارس إلى ٩ ابريل: تسيطر عليه الشمس؛ صفاته هى الفخر، والكرم، والنبل، والشجاعة، والطموح، والقدرة على تخطي الصعوبات

الأحجار الكريمة التي تناسبهم: حجر الدم، والجمشت، واللؤلؤ، والمرجان، والياقوت الأحمر

حجر الدم

١١ حجر كريم يهدئ برج الحمل

ألوانه غير اعتيادية وجميلة، وهى عادةً ما تكون مزيج بين اللون الأخضر، ولون الدم. يعزز الحجر الإبداع، لأنه يساعدك على تطوير ذهنك، وتخطي التأثيرات السلبية بامتياز.

الجًمْشَت:

١١ حجر كريم يهدئ برج الحمل

تساعد على التأمل لأنها تساعد ذهنك أن يستقر بسهولة، لتصل بك إلى أعلى درجة من الروحانية، ولتطور قدراتك العقلية والنفسية. يحافظ هذا الحجرعلى شعلة الطاقة البنفسجية، التي تعتبر علاج روحي يساعد على معافاة النفس.

الأسبوع الثالث

من ١٠ ابريل إلى ٢٠ ابريل: يسيطر عليه كوكب الزهرة؛ صفاته هى الشغف، والرقة، والذكاء، والاندفاع، وحب الموسيقى والفنون.

الأحجار الكريمة التي تناسبهم: الألماس، والياقوت الأحمر، والزبرجد، والياقوت الأزرق، والعقيق، والزركون

الزبرجد Aquamarine

١١ حجر كريم يهدئ برج الحمل

لديها طاقة قوية تساعدك على تخطي المواضيع النفسية القديمة التي تعسفك. هذه الأحجار تبعث طاقة مهدئة، وعاطفية، ويمكنها جلب مواضيع قديمة على السطح.  عندما ترتدي قلادة زبرجد، يمكنك أن تطلق هذه الطاقة؛ إذا وجدت هذا صعبًا، تخيل أنك تنظر إلى مياه حمام السباحة الصافية، ودع كل ما يزعجك، وأطلقه في الماء. أيضًا، هى أحجار تواصل قوية، وتساعدك أن تتواصل داخليًا مع أفكارك.

الياقوت الأزرق

١١ حجر كريم يهدئ برج الحمل

هو متعلق بجلب الاستقرار المالي والثروة في البيت والعمل، والحظ الجيد، والازدهار. كما أنه يساعد على وضوع عملية التفكير، ودقة اتخاذ القرار، والثقة بالنفس، والتوازن العقلي. أيضًا، يمنع مشاكل المعدة والهضم، ويحسن التركيز، ويصفي الذهن، ويمحو الارتباك والشكوك؛ فيساعدك على اتخاذ القرارات الصحيحة، حتى لو ارتبت حول موقفٍ ما. أيضًا، هو يزيل الطاقة السلبية، وجميع المخاوف المجهولة؛ فتحمي الناس من الاكتئاب الحاد.

أحجار كريمة أخرى لبرج الحمل

 كروكويت

١١ حجر كريم يهدئ برج الحمل

كريستالات لديها قدرة رائعة على جلب الشغف لحياتك، مما يجعلها مثالية لشخصية برج الحمل. كما أن اهتزازات هذه الكريستالة تعزز الحب، والعاطفة، والشغف، والإبداع، والشجاعة، بالإضافة إلى مساعدتك في البحث عن إجابات تضئ روحانيتك. أيضًا، تدعم تحريك الطاقة لأعلى القلب والغدد بعد توصيلها بالأرض.

المغنسيت

١١ حجر كريم يهدئ برج الحمل

يتكون هذا الحجر من المغنسيوم، مما يجعله قويًا نسبيًا لتوليد القدرات النفسية، ولتعزيز الاتصال الروحاني. كما أنه ممتاز للتأمل، ويشعرك بالسعادة عندما تستخدمه. فإذا استمعت وتواصلت مع رغبات قلبك، فإنه يسمح لذهنك بالرد على مشاعرك النابعة من قلبك، لتساعدك أن تكون صادقًا مع نفسك، وواثقًا بذاتك.