5 Things Single Egyptian Women Over 30 Would Like The Rest of Us to Know

٥ أشياء تخبرنا بها النساء فوق الثلاثين

in arabic by

كل ثقافة لها محظورات، وأنماط مجتمعية. وعندما يأتي الأمر إلى مصر، والشرق الأوسط، كثير من الناس يتعاملون مع المشاكل الجنسية، و/أوالزواج. إذًا يوشك بعض الناس على التعامل مع الجنس الآخر خارج الزواج، فيحدد المجتمع إطار العلاقة مثل كيف تضحكون بصوتٍ عال، وكم أن الوقت مبكر للزواج، وسن من ستتزوج به، الخ. حسنًا، ها قد فهمت الفكرة.

من ضمن أكثر المحظورات شهرة، أن الفتاة التي لا تتزوج إلى سن الثلاثين تقل فرصتها للزواج على الرغم من أن الاختيارات تصبح أكثر صوابًا كلما تكبر. النمط هو أن الأنسات في سن الثلاثين فيما فوق هن عوانس تعيسات، ولا يردن شيء في العالم سوى الإمساك بزوجٍ جيد، أوبمعنى أصح هن يائسات.

نحن النساء نعلم أن هذه ليست القضية. ربما لديك صديقة تواجه ضغط مجتمعي لتتزوج، أوابنة خال أوعم مطلقة ولاتهبأ. أوربما أنتِ نفسك تواجهين صعوبة إيجاد الشخص المناسب، فيتم نقدك أنك متحذلق الاختيار. كل هذه الأصوات تستحق السمع لتعكس ديناميكية المجتمع التقليدي. لهذا استضفنا ثلاث أنسات بين سن الثلاثين إلى الأربعين، لنرى ما يقولون. واحدة تعمل بالمجال الاكاديمي، والأخرى تعمل متخصصة تسويق، والثالثة تعمل في مجال الإعلام والعلاقات العامة. اجاباتهن المختلطة تساعدنا أن نحارب بعض التعميمات، والافتراضات عن الموضوع على الرغم من أن تجاربهن مختلفة للغاية!

١. أنسة لا تساوي بائسة

كل النساء اللاتي استضفنهن غير متزوجات باختيارهن، وهذا قرارهن لقيادة حياتهن؛ سواء تزوجن من قبل وطلقن مبكرًا، أواخترن عدم الزواج من البداية. فواحدة منهن تزوجت لفترة قصيرة للغاية، وطلقت بسعادة، وذكرت أنها لم تشارك نفس النظرة للحياة وقيمها مع زوجها السابق؛ احتاجت لايجاد نفسها وهويتها. لا شيء جعلها أكثر سعادة سوى كونها نفسها. زواجها كان رتبة مقدرة من المجتمع الذي جعلها أكثر تعاسة. أيضًا، هناك أمرأة أخرى لم تتزوج أبدًا، وشددت على أنها قادرة على إيجاد سعادتها بنفسها؛ فهى لم تعتمد على وجود شخص آخر، أوفقدانه من حياتها. قصصهن هي ملخص تجارب ناجحة لنساء غير متزوجات حاربن المفهوم الخاطئ، والشائع عن بؤس، ووحدة النساء الغير متزوجات.

٢. ليست أزمة نفسية، أوكسرة قلب

يفترض كثير من الناس أن النساء الغير متزوجات لسن كذلك باختيارهن، لأنهن فشلوا في إيجاد شريك الحياة، أولتأزمهم النفسي بسبب تجربة عاطفية سابقة. وإذا كن مطلقات، خصوصًا في وقتٍ مبكر، فسببه هو ألم دفين وحدوث أبشع ما يكون. لكن النساء اللاتي استضفنهن اثبتوا العكس، حيث اخترن الأفضل لهن. فهؤلاء من كن متزوجات، انفصلن عن أزواجهن من دون دراما الخيانة، والعنف المنزلي، والمشاكل المادية، أوأي مشكلة يفترضها الناس. أما اللاتي لم يتزوجن، كن أكثر حكمة من الوقوع في فخ الزواج لمجرد الزواج (لصالح المجتمع).

٣. لا يصدق الجميع بجنونهن

نحن سريعين الظن أنهن قاسيات كما يحكم عليهن أغلب الناس. هن كذلك بالتأكيد، لكنهن أيضًا ذكيات كفاية لاحاطة أنفسهن بداعمين لهن بدلًا من محبطهن. بالتأكيد، النساء اللاتي تحدثنا إليهن اخبرونا عن وصمهن لمجرد أنهم مطلقات، أوغير متزوجات في مصر. ارجعوا سبب الأشياء التي يقولها، أويفترضها الناس، حتى الرجال يظنون أنهم كذلك. بدلًا من هذا، هن يركزن في الأساس على دعم عائلتهن، وأصدقاءهن سواء ماديًا، أوأخلاقيًا، الخ؛ الدعم مهم ويشعرك بالتقدير والاحتياج. أيضًا، هو يعد توكيد لثقتهن بأنفسهن، وأنهن يملكن حياتهن، ولم يكنَّ مختلين لاكتسابها عندما تكون لديها شكوك إذا ما فعلته هو الصواب أم لا.

٤. حياتهن لن تنتظر

عندما استضفنا كل النساء، وضحن أنهن لسن ضد فكرة الزواج نفسها، لكن لن يوقفوا حياتهن بسببه. هن غير متزوجات لكن حياتهن لها معنى، ويشعرن بالاكتمال. في الواقع، كلهن أشارن أن حياة العزوبية تمنح السعادة بشكلٍ مختلف، فهن يمتلكن وقت أكثر بين يديهن، ووقت أكثر لأنفسهن. ذكرت واحدة منهن أنها تستمتع “بالأشياء الصغيرة” مثل فنجان قهوة مع الأصدقاء، ووقت أكثر لنفسها. بالإضافة إلى أن حياتها أصبحت أكثر مرونةً، وحريةً، واستقلالًا بينما أصبح اصدار الأحكام أقل. نعم، هن ليس لديهن شريك حياة، لكن لديهن أصدقاء، وعائلات، وحياة كاملة.

٥. هن لسن نادمات

سيكون الجزء الأصغر من حياتهن هو رؤيتهن للماضي، فهن قادرات على تغيير أي شيء جذريًا. واحدة منهن قالت أنها لن تعود مجددًا لحياتها السابقة، بينما ذكرت واحدة أخرى أنها تعلمت من المعوقات، والصعوبات، والاختيارات، وجلبتها هنا.
بناءً على تجارب مختلفة، هؤلاء النساء يبعثن رسالة مهمة للفتيات، والنساء الصغيرات، وهي ألا يستجيبوا لضغوط المجتمع. “لا تتزوجي وأنتِ صغيرة”، و”لا تستقري”، و”حبي نفسك”، و”قاتلي لحقوقك”، و”لاتضيعي وقتك في انتظار أي شيء أن يحدث”. هذه الأشياء من ضمن ما مر. هذا يؤكد أن السعادة لا تعتمد على شخص سواكِ، أنتِ تحتاجين أن تعرفي نفسك قبل أن تلتزمي بحياتك لشخصٍ أخر؛ ليس هناك شيء يستحق الاستعجال. والأهم من ذلك، هؤلاء النساء خير دليل أنه يمكنك النجاح، والاكتمال، والسعادة بنفسك.

Latest from arabic

خمس تصرفات تخسرك الست اللى بتحبها

أعصاب الستات

الست اتخلقت اعصابها خفيفة وبتضعف أمام صدمات الحياة كل يوم اكتر فى
هذه الاسباب التي تجعلك تخسري الراجل النسوانجي وانتي الكسبانة

 رسالة من جدتى

  عزيزتى جدتى .. دائمًا يخبرنى أبى: عندما أتمرد أننى حملت جزء
هذه الاسباب التي تجعلك تخسري الراجل النسوانجي وانتي الكسبانة

رسالة من جدتى

  عزيزتى جدتى .. دائمًا يخبرنى أبى: عندما أتمرد أننى حملت جزء
هذه الاسباب التي تجعلك تخسري الراجل النسوانجي وانتي الكسبانة

العلاقة المريحة

ساعات تقوم الصبح مهموم وحاسس أن قلبك بيوجعك وجسمك تقيل وبترجم الحالة
هذه الاسباب التي تجعلك تخسري الراجل النسوانجي وانتي الكسبانة

العقل المثير

لسنوات كنت اسأل كل من أقابله ما الذي يجعلك تقع في غرام

Pin It on Pinterest

Go to Top