5 Toxic Items to Remove from Your Kitchen

٥ أغراض يجب إزالتهم من المطبخ

in arabic by

المكان الذي تقوم بتحضير الطعام فيه لك و لأسرتك يجب أن يكون المكان أكثر نظافه وخالي من السميه في المنزل. ومع ذلك,  علي ما يبدو يوجد العديد من أدوات المطبخ التي  تكون مسئوله عن أعتلال الصحه. من حسن الحظ, عند أجرائك بعض التغيرات قد يقلل فرص تعرضك للتسمم وتقوم بتحسين صحتك .
1-رقائق الألمونيوم :
قد تستخدم رقائق الألمونيوم في تحضير صواني الخبز عندما تضعها في الفرن. أو في تغليف الطعام و تسخينه أو في الشواء فأظهر ذلك التصرف زياده نسبه الألمونيوم في طعامنا وبالتالي جسمنا, والذي يزيد من خطوره الأصابه بأمراض العظام و المخ عندما يتم تناوله بكميه كبيره . فكلما زادت الحراره زادت كميه الألمونيوم في الطعام . فمن الأفضل أن يتم تغليف الطعام المثلج أو تقوم بتخزينه في البراد . يمكن تبديل رقائق الألمنيوم عند الطهي أو تسخين الطعام بأوراق الشمع أو بأوراق الطهي.

2-الزجاجات البلاستيكيه المعاد أستعمالها :

قم بفتح أي ثلاجه وعلي الأرجح سوف تجد عدد من الزجاجات البلاستيكيه المعاده استعمالها والمملوءه بالمياه . فتلك الزجاجات تصنع من نوعيه رديئه من البلاستيك والتي لا ينصح بأستخدامها لأكثر من مره . فغسل وإعاده أستعمال ذلك النوع من البلاستيك يمكن أن يؤدي لتقشر الطبقه الخارجيه من الزجاجه التي تقوم بترشيح مواد كيميائيه داخل المياه . وتلك هي أيضاً مشكله الزجاجات الرخيصه التي يعاد أستعمالها , والتي تنتج مركب ثنائي الفينول. أيضا, إن لم تقوم بغسل زجاج الماء بعد كل أستخدام , فقد تخاطر بتعرض الزجاجه للتلوث بالبكتيريا . ولكن ما الحل ؟ قم بالأستثمار في قاروره المياه الزجاجيه للأستعمال المنزلي. فيمكنك غسلها و إعاده تعبئتها بقدر ما شئت , فهي تعتبر أختيار صديق للبيئه أكثرمن الزجاجات البلاستيكيه .

3- أستخدام غلاف بلاستيك داخل المايكروويف :
تغليف شطيرتك بغلاف بلاستيك هو تصرف ليس سيئ , ولكن المخاطر الصحيه تبدأ عند وضعك لذلك الغلاف داخل الميكروويف لتسخين الطعام . والخطوره هنا تكون بسبب بولي فينيل كلوريد المتواجد داخل الغلاف والذي يرشح داخل الطعام عند التسخين , فعليك أن تهتم بإذاله الغلاف البلاستيكمن الطعام قبل تسخينه . 

4-مقالي التيفال المتضرره :
المقلاه الغير لاصقه تعتبر من أدوات المطبخ الممتازه , و خصوصاً إذا أردت تجنب أستخدام الكثير من الزيت أو السمن خلال الطبخ . ومع ذلك, فمن الهام جداً أن تتأكد من أستخدام المعالق الخشبيه أو المصنوعه من السليكون عند التعامل مع المقلاه الغير لاصقه وذلك حتي تتجنب وقع ضرر علي المقلاه . فإنه في حاله ان تبلي طبقه التيفلون من المقلاه ,فإنها في تلك الحاله تصبح غير صالحه للأستعمال . 

5-ألواح التقطيع :
هل كنت تعلم أنه يجب وجود ألواح تقطيع منفصله اتقطيع اللحم , وللدواجن , و للأطعمه البحريه وللفاكهه و الخضروات , وذلك لتجنب أختلاط  الباكتيريا ؟ أيضاً, ألواح التقطيع التي يكون بها خدوش كثيره و وشقوق يجب تغيرها . الباكتيريا المضره يمكنها أن تنموا و تنقسم في تلك الشقوق والخدوش وتصيب طعامك .