أهم ٢٦ نصيحة من غادة كريم لكل ست علشان تحسي أنك عايشة

أهم ٢٦ نصيحة من غادة كريم لكل ست علشان تحسي أنك عايشة

in arabic by

رسائل وردية

ياعزيزتى تلك أخررسائل الونس إليك، احتفظى بها داخل قلبك ..

–       خلقك الله قوية، وأعطاكى الكثير من الجمال والذكاء فلا تضيعى النعمة.

–       لا تسمحى للاخرين بسحب طاقتك مهما كانوا أهل أو أصدقاء.

–       اعتادى قيادة سيارة واذهبى إلى حيث تحلمين، لا تخافى من الطرق أوالقيادة أوالمستقبل.

–       لا تخزنى الملابس وزجاجات العطوروالمجوهرات الغالية دون جدوى من أجل المناسبات المهمة ..استمتعى اليوم بكل الاشياء لا تدعيها تفسد.

–       مارسى الرياضة باستمرار، لا تسكن روح منتعشة داخل جسد كسول.

–       اطبخى وأهتمى بالاطعمة الصحية فهى متعة أن تصنعى شىء شهى لمن تحبين.

–       استيقظى كل يوم بمبدأ أن تنجحى وتتألقى ليحتاج إليكى العالم بدلا من أن تحتاجيه أنت !

–       كونى حرة، الحرية أن لا يتأثر الانسان بالقطيع، يمضى وحده بأفكاره ودرجة تدينه وشكل ملابسه وأختيارعمله وأصدقاءه، استمعى للاخروفكرى جيدا، وليكن صوت قلبك أعلى.

–       اقفزى فى حمام السباحة واستمتعى بقدرتك على تحريك كل عضمة من جسدك فى الماء.

– لا شىء يساوى امتلاك عائلة، هناك من تتمنى أن يعود أبيها من الموت لتتكلم معه لدقائق أو تستعيد أمها صحتها لتحتضنها بشدة، هناك من يتمنى أن ينجب طفل يحمل لون عينيه وملامح قلبه، هناك من يتمنى أن يجلس على مائدة جدته من جديد، العائلة تأتى دائما فى مقدمة القلب.

–       اعملى بجهد كبير لتجتذبى أحلامك بقوة، ولتمتلكى المال الذى يمنحك حرية اتخاذ قرارتك.

–       كونى كائن اجتماعى لا تسمحى لكل من خذلوكى يوما أن يبعدونك عن الأصدقاء، لا تخافى من الحسد فالله هو الحافظ ولا تعقدين صداقة مع الوحدة وتكتسبين عداوة الونس، الأصدقاء قيمة مهمة فى الحياة نشاركهم الفرح ونقتسم أرغفة الحزن بالتساوى معهم فنهضم الاحزان أسرع.

–       لا تبكى أو تضحكى كثيرا أمام التليفزيون أو مع الروايات التى تقرأيها أو مع بشر ليسوا على لائحة القلب، أنها أشياء غير حقيقية، حتى الاشياء الحقيقية التى تستمعين إليها من الاصدقاء لا تنامين وهى داخل عقلك فهذا الكون يديره الله الذى لا يغفل ولا ينام.

–       البشر لا يتغيرون، كفى عن اضاعة عمرك فى المحاولات وستكونى ممتنة  لاحقا أن خططك مع بعض البشر فشلت لأن الله يحمل لكى دائما الخطة الأنسب.

–       تذكرى عند كل أزمة أنك نجحتى فى تخطى الازمات سابقا، أذن لماذا لن تتخطى تلك أيضا بعد كل تلك القوة داخلك، تلك أيضا سترحل وستصبحين أقوى.

–       ابحثى عن الحب أو اتركيه يبحث عنك، لا تخافى من كل حواديت الاصدقاء وقلوبهم الممزقة، لن يخذلك قلبك كل مرة، هناك مرات للتجربة يجب أن تتذوقى فيها المرارة قليلا، لكن الحب يغير معنى الحياة، بدونه ليس هناك معنى أوهدف يومى .. بدون الحب نحن نعيش لنأكل فقط.

–       لا تقضى فترة الحمل فى الشكوى فهى معجزة الله داخلك، لا تخافى من شكل جسدك أو تلك الخطوط البيضاء على جلدك كما يراها البعض مزعجة يراها أخرون علامات المحبة والقوة وهناك حتما امرأة بالقرب منك تتمناها.

–       شىء ما فى يومك يسعدك .. ابحثى عنه.

–       اظهارك لمشاعرك قوة وليس ضعف.

–       ابحثى عن الاحترام وليس اثارة الانتباه، فالاحترام يؤثربصورة  أعمق ويظل أثره أطول.

–       اقرأى كثيرا، القراءة تنير العقل.

–       اهتمى بصحتك، انسان مرهق يعيش نصف حياة !

–       احلمى، كل الذين تركوا أثر على هذا الكوكب بدأ مشوارهم بحلم.

–       لا تبحثى عن شراء المنزل الاكبر أو الاثاث الأغلى، ابحثى عن ما يسعدك حقا ويفيدك فقط.

–       كونى صديقة لمرآتك، لا تكذبى ابدا على الاخرى بداخلك، من يكذبون يسيئون استخدام المرآة.

–       جربى كل الأشياء، كل أنواع الاطعمة، كل أنواع العشاق، كل أنواع الملابس، كل أنواع الكتب، كل صبغات وقصات الشعر، جربى كل يوم شيئا جديدا لتبحثى عن هويتك الحقيقية فى الحياة، لا تخافين التجربة، دون التجربة ياعزيزتى لا تملكين حياة ! .. جربى أن تعيشى كل يوم بشغف جديد.