#RealTalk: A Story of Acne, Depression and a Vegan Diet

حديث جاد: قصة حب الشباب، والاكتئاب، والنظام الغذائي النباتي

in arabic by

أنا أحب الطعام . وكنت أتناول اللحوم بشكل كبير , في الواقع نت أحب تناول اللحم البقري المعلب أكثر من تناول الدجاج , وكنت دائما أطلب شريحه اللحم متوسطه الحجم , وفطوري المفضل كان البيض وسجق اللحم البقري . وللغداء , كنت أتناول دائما الأرز واللحم وأترك الخضروات , ولماذا لا أتناول ساندوتش ديك رومي مدخن , مع الجبنه الرومي الذائبه للعشاء ؟ والكشري لم يعتبر الوجبه الملائمه لي لأنه يحتوي علي «البروتين» «وذلك قبل أن أعلم ان العدس يحتوي علي البروتين » . وكنت مدمنه علي رقائق البطاطس بالطماطم والشيتوس , وليست مبالغه . كنت مدمنة لها ! وكانت أيام السبت الأفضل بالنسبه لي . ليس لأنني كنت أحب مشاهده الأفلام , ولكن لأنه اليوم الذي كنت أقضيه في مطعم كنتاكي !
كنت موافقه علي أسلوب الحياة ذلك . في الواقع , لم أري أنها حياه غير صحية . وكان وزني جيدا , وكان وجهي جيدا , وكانت حياتي طبيعيه …. علي الأقل ذلك ما ظننته .
كلمه «صحي » لم تكن في تشغل عقلي . وظننت أن طريقه تناولي للطعام صحية , وظننت أنه طالما لم يزيد وزني فأني أمتلك صحه جيده . بعدئذ, حدث لي أكثر شئ صادم واجهته في حياتي ; توفي والدي .
كانت خساره أهم شخص لي في حياتي كانت صدمه كبيره لي . أصبت بالأكتئاب, إلي درجه أدت لإصابتي بنوبات هلع من شده الألم . لم أستطع مغادره الفراش , والنوم لما يقارب ال16 ساعه متواصله , ومجهده طوال الوقت . وكان الصداع النصفي قريني , وبدوت شاحبه . وبدأت بخساره لون بشرتي .
ويوما ما أستيقظت ولم أتعرف علي نفسي . علي الرغم من أن الأكتئاب يستطيع أن يغير طريقه نظرتك , ولكن لم يكن ذلك السبب . كان السبب المروع الأخر هو في كميه حبوب الشباب التي كانت علي وجهي . كانت حمراء , مؤلمه وكان شكلها قبيح لذلك كنت أكره أن أنظر الي المراه. ولقد ظهرت لي حب الشباب علي هيئه لحية في مكان الذقن «كاللحيه» ؟ نعم كاللحيه المحترقه علي هيئه أكياس تبدأ من أذني حتي ذقني . لم أريد أن أذهب إلي طبيب أمراض جلديه . وبصراحه , قوتي كنت أحتفظ بها للذهاب الي المرحاض.
كنت بحاجه لإجرا تغيير. مبدئيا , أردت أن أخرج نفسي من أيام الشقاء التي كنت أعيش بها . وثانيا , أردت أن أوجد حلا لمشكله حب الشباب . فصادفت مقالا علي الإنترنت يقول أن تناول الأجبان تؤدي لزيادة ظهور حب الشباب . ماذا؟ أتخبرني أنه يجب علي أن أتنازل عن رغبتي في تناول الأجبان ؟ بالتأكيد لن أقوم بذلك …..وسوف أقوم بترك حبوب الشباب في الظهور , ولا أهتم .
بعد خمسه أيام , كنت أنظر لبعض الصور القديمه لنفسي في صيف 2015 . وكانت من بينهم صوره لي في حفل خطوبه , وتذكرت عندما قال لي «أنت مشرقه , إحتفظي بإشراقتك » . فتوقف العالم في تلك اللحظه . وأردت أن أشرق من جديد , من أجله فقط . أمضيت ثلاثه أيام أفكر في إلغاء الجبن من وجباتي اليوميه . بعد ذلك, قررت أن أتتوقف عن تناول الجبن لمدة أسبوعين .
لقد قمت بقراءة المزيد من المقالات عبر الإنترنت وصادفت بعض الدراسات أسلوب الحياة القائم علي النباتات وأن تناول البروتين الحيواني بشكل مفرط  لا يكون جيدا للصحه . ولقد بدأت بمشاهدة مقاطع الفيديو عن أسلوب الحياة النباتي في البداية , ثم قمت بإستبدال الوجبات الخفيفه بالفاكهة . و قد كنت قد نسيت ما هو طعم الفاكهة , و فوجأت والدتي بهذا الأمر ;   لأنني كنت في العادة أتناول الدونتس كوجبة خفيفه ولم أفكر أبدا في تناول تفاحة .
في النهاية . توقفت عن تناول جميع منتجات الألبان ,اللحم , الدجاج و الأسماك , ولأن والدتي كانت أم مصريه نموذجية كانت تري أن إضافه بعض الزبدة للخضروات المشوية التي أتناولها لا يعتبر بالأمر الهام . فلذلك لم أثق بها  في إعداد الغداء لي .«أسفه يا أمي , أنا أحب طعامك و أحب طريقه تحضيرك للرقاق , ولكنه وقت التغيير» . فبدأت بتحضير وجباتي بنفسي , وكان الفطور أكثر الوجبات التي أهتم بها , حيث أعتدت تناول الجبن في الفطور كل يوم , فكان يجب علي إيجاد الطريق الصحي لتناول الفطور , لذلك بدأت بصنع اطباق الفطور من الفواكه الطازجه وجوز الهند . ولقد تعلمت أن الكثير من الخضروات مليئة بالبروتين وأن البروتين غير محدود علي اللحوم و الدواجن . وبدأت بتناول الفاصوليا والعدس و البروكلي و الكوينوا . و تمكنت من طبخ العديد من الوجبات اللذيذه  بإستخدام القليل من الزيت .وأستطعت أن أصنع الحلويات النباتيه كتحليه بعد الأكل وكان طعمها لذيذ و صحي وكانت دائما ترضيني ولا تؤذي أسناني .
ولم يختفي حب الشباب فقط ولكن أصبح وجهي مشرقا أيضا , وأصبح جسدي صحي , فالأن أعرف معني كلمة الجسم الصحي .  وأصبحت إيجابيه , وأصبحت الأن نشطه أكثر وأقل قلقا . فساعدني ذلك علي أن أقاوم الأكتئاب الذي كنت أواجهه . وأصبحت حياتي أفضل بكثير ; وأصبحت متصله أكثر مع الطبيعه . وتبين أنه أفضل قرار قمت بإتخاذه طوال حياتي .
لا تظن أبدا أنه من الصعب عليك عدم تناول اللحوم و الجبن ; فأنا مثال حي علي أنك تستطيع القيام بذلك. وكن علي ثقه من القول أن« العقل السليم في الجسم السليم » . سوف أكمل في أسلوب الحياة النباتي الخاص بي ; من أجل صحه أفضل , و من أجل الحيوانات و من أجل سعادتي الخاصه !

أنا الأن مشرقه يا والدي  .