Here is Why Bassem Youssef Went for 4 Days Without Eating Any Food

سبب صيام باسم يوسف لمدة ٤ أيام

in arabic by

يذكر باسم يوسف في أخر بوست له أن أغلبنا يقول أنه: “ميت من الجوع” عند الصيام عن الأكل لبضع ساعات، لكن في حقيقة الأمر هذه أعراض انسحاب الطعام من الجسم، التي لها أثر الادمان الذي يدفعك لتلبية جوعك. وقد شارك أخر تجربة صحية له، وهي صيام الماء- أي استهلاك الماء فقط- لمدة أربعة أيام كاملة، كاختبار لنفسه، بعد أن درج عدد ساعات أكله التي وصلت إلى ساعة واحدة، ثم بدون طعام.

ربما تبدو الفكرة غريبة للبعض، لكن صيام الماء ليس تقليعة جديدة، فحضارات، ومجتمعات، وديانات من قبل الديانة الابراهيمية، اتبعته كعلاج وطقس روحي. فأصبح هناك مراكز الصيام حول العالم، الذي أثبت بعضها أن صيام المياه لبضعة أيام، يمكنه أن يقلل من خطر بعض الأمراض المزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم، والأمراض المناعية، والتعافي بعد العلاج من السرطان.

من فوائد صيام الماء:

  •  صفاء الذهن
  • إعادة تجديد الخلايا
  • رفع حساسية الأنسولين
  • تحسين وظائف الجسم
  • تقليل درجات الضغط العصبي
  • تحسين الهضم
  • إعطاء أعضاء الجسم فترة راحة
  • تقليل خطورة مرض القلب
  • إنقاص الوزن، وهو ناتج ثانوي للصيام

لكن لا يجب أن يتعدى صيام الماء ثلاثة أيام كاملة بدون إشراف طبي، لتفادي أي مخاطر صحية. ولكل من يبدي اهتمامًا باتباع صيام الماء، Redeem Health توفر علاج صيام الماء، تحت إشراف طبي متخصص. فالصيام ليس أساس علاجهم، بل محاضراتهم التعليمية التي تثقفك بالنظام الغذائي، وأسلوب الحياة، مما يجعلك مسيطر تمامًا على صحتك.

باسم يوسف ليس وجهًا جديدًا على المشهد الطبي، لأنه معروف بمناصرته للنظام الغذائي النباتي (Plant based Diet). وهو أدمن جروب الفيسبوك Plant Based Diet (Egypt)، الذي وصل عدد أعضائه إلى ٥٠٠٬٠٠٠ عضو، لمساعدة نشر الوعي بما هو النظام الغذائي النباتي، ولتقديم مجتمع أمن ومدعم لدى اتباع هذا النظام الغذائي.

كما ناقش باسم يوسف في البوست أنه كان يمارس الصيام المتقطع، بالأكل لمدة ٨ ساعات يوميًا، في السنتين الماضيتين. لذا قرر اتباع الصيام المائي لمدة أربعة أيام. وذكر الخطوات المبدئية التي أخذها ليبدأ صيامه، فشرح: “جسمك بيحرق الجلوكوز والجليكوجين في دمك، وكبدك، وعضلاتك لمدة ٢٤ ساعة. بعد كدة المخ بيدور على مصدر تاني، فيتم حرق الدهون. ولذلك ما تستغربش أن الجسم ممكن يقعد فترات طويلة بدون أكل لأن الجسم فيه ما يكفي عشان يحافظ على نفسه. الأبحاث أظهرت أن في المدة الطويلة، الجسم بيستمد طاقته ٩٠% من الدهون، و١٠% فقط من البروتين في العضلات. ودة يفند الادعاءات القديمة أن الجسم بياكل عضلاته.”

 شاهد بوست باسم يوسف