Warning Signs You're Dealing with an Abuser

علامات تحذرك من أن من تتعمل معه شخص بذئ

in arabic by

فتاة تقابل فتي أحلاها وتقع في حبه . ثم يتزوجا وينشئا عائله . كانت تمتلك حلم وظنت أنها قامت بتحقيقه . ثم تأتي أول وكزه في الكتف . و أول صفعه علي الوجه أو لكمه من أميرها , فكانت تتجاهل ذلك الأمر بنفسها , وتلقي اللوم علي الأفعال التي تقوم بها ولا تخبر أحدا بالأمر . فالعلاقه المسيئه هي العلاقه التي يسئ فيها شريك لأخر بكلمه أو بفعل . فهي من أكثر العلاقات صعوبه وتدمير قد تجد المرأه نفسها فيها .
ولكن هناك بعض العلامات المبكره التي تبين ما إن كان شريكك بذئ . البذئ لا يكون شيطانا . ولكنه شخص يمتلك عقده نفسيه لا يجب التقليل من شأنها .
الإفراط  في السيطرة و الغيره :
ذلك النوع من الرجال يحب أن يكون له سيطرة كاملة في أي شئ , مع من تتحدثي , كيف تتحدثي معهم , ماذا ترتدي , وكيف تسيري . فإنه يتحكم في حياتك حتي يكون هو محورها . وسوف يقوم بإبعدك عن عائلتك و أصدقائك . وقد يمنعك من الذهاب للعمل , من التدرب , أو أن تبدئي أي عمل خاص بك لأنه يستهلك الكثير من وقتك وطاقتك بدلا من أن تبذلينها لأجله , ثم يقنعك بأن ذلك حب وغيره .
يضغط عليك حتي تصبحي حميمه معه :
ذلك النوع من الرجال يكون أناني جدا وذلك يكون واضحا جدا في الحاجات الجنسيه , فإذا لم يحترم أخلاقك ويقوم بالضغط عليك حتي تصبحي حميميه معه ويبرر ذلك الأمر بأنه حب , فتلك تكون علامه واضحه . فذلك الضغط لا يكون له صله بالعلاقه الجنسيه أو بالحاجه الجنسيه كما يكون لها صله بالأحترام للمبادئ , و أن تسيطر إرادته علي إرادتك .
يندفع ليكون جديا :
كل فتاه تتمني أن يبدا معها رجل علاقه جديه , ولكن كوني حذره مما تتمنين , فالمستغل عندما يجدد ضحيته فإنه يريدها أن تكون ملكه , يتحكم بها فلذلك يريد أن يمتلكها بأقصي سرعه . ففي العاده يقوم في تلك الحاله بخطوات جديه في زمن قصير جدا , ثم يبدأ بإيضاح حبه لك قبل أوان ذلك بكثير .
الأم و الأب :
كيف يتعامل الأباء مع بعضهم البعض في حياة الرجل ؟ كيف كانت مرحله طفولتهم ؟ فإذا أظهرت علاقت الأب الأم علامات من البذائه «قولا , نفسيا , عاطفيا » أو أي عادات غير صحيه , فذلك يكون علامه لما سوف يحدث . فحاولي أن تكتشفي ما تستطيعي عن طريق الكلام وما تستطعي فهمه , و أحذري إذا كان كتوما بشأن علاقه بوالديه أو بشأن طفولته .
 يتصرف بقلة أحترام :
ومن العلامات المهمه هي تصرفه في ساعة الغضب . فيمكن أن تظهر تلك العلامه أمام الغير وليس أمامك . فقد يستخدم بعض العبارات البذيئه أو المهينه , أو يقوم بألقاء الأشياء , أو يقود بطريقه متهوره , أو يقوم بلكم الحائط فتلك العلامات لا تكون غير مبشره. أو يمكنك أن تجديه يسب أو يتكلم بسخريه عن أقرب أصدقائه .
السلبيه تجاه المرأه :
ذلك النوع من الرجال عاده ينظر نظره سلبيه تجاه المرأه . فقد تجديه يتحدث بطريقه سلبيه عنها أو لا يتكلم في صالح حقوقها , خصوصا في وقت نجاحها أو عن النساء ذوي و الحركات النسائيه .

يدمن علي المخدرات أو الكحول :
يترك أختيارات حياته جانبا , فإذا ظهرت علي رفيقك أي علامه من تلك العلامات السابقه بجانب أدمانه علي المخدرات أو الكحول ; فيمكن أن تكون العواقب وخيمه فيكون ذو مزاج عصبي , ومزيج من الخطوره والقابليه للأنفجار.

فلا تقعي بذلك الفخ , فتلك العلامات تبين عصبيه و خطوره ذلك الرجل الذي يحبك , فذلك الفخ قد تقع به الأمرأه الساذجه و العاطفيه , فتلك الصوره التي ترسمها  الحضاره العربيه عن الرجل الشرقي . فعليك أن تأخذي وقتك في أختيار شريكك في الحياه جيدا , قبل الزواج . فأتبعي قلبك , و عيشي أحلامك , وأشعري بجمال الحب , ولكن دعي عقلك يحدد القرار الأخير لكي . والأكثر أهميه هو أن تعلمي و تكوني واثقه من جدارتك .