The Eleven Types Of Men and How to Deal with Them

١١ نوع من الرجال وكيفية التعامل معهم

in arabic by

ابتعدي عن هذا المقال، إذا كنتِ تبدأين مرحلة الحب الجديد، ويقول لك: <<ما أقدرش أعيش من غيرك>> ، وتستطيعين رؤية لمعة عينه والقلوب المتطايرة منها. والطيران معه لأعلى السحاب. هذا المقال للنساء اللاتي يردن علاقات طويلة الأمد، ويتسألن ماذا دهى الزيجات؟ فإنه للزوجات اللاتي بدأن الشك في إنسانية الرجال، واللاتي يحتجن التفكير في عيوب أزواجهن.

لكل من صدمتها قسوة الحقيقة منكن، وتدور عيونها في رأسها. أخيرًا يمكنك فهم صعوبة الزواج الحقيقية في هذا العمر والوقت. كما تحتاجين لأدوات جديدة ترجع الحب القديم. سوف اعطيكي ملخص سريع لكل نوع من الرجال، لأن الشرح التفصيلي لكل نوع سيأخذ مني كتاب كامل لكتابته. هذه المقالة ستعطيكِ الكود السري لإيقاع الرجل في حبك مجددًا! لن تجدِ تلك المعلومات في الكتب، لأنها وصلتني بعد الكثير من الإرشاد وأعوام الخبرة.

تلك هديتي لكم. دون تغطية سكرية!

١. جالوت:

١١ نوع من الرجال وكيفية التعامل معهم
جالوت

تخيلي كيف هو جالوت الحقيقي قوي، قاسي، وصلب، وفي بعض الأحيان بلا قلب وعديم الرحمة! هذا الرجل محدد الهدف، وليس لديه مخاوف، ولا يقبل الأخطاء! خوني ثقته مرة واحدة، وسوف تدفعي الثمن لمدة شهرين على الأقل! عادةً ما يكون هذا النوع ناجحًا، ومستقلًا ماديًا، ومتعلمًا، ومحبًا للتملك. هو ذلك الرجل الذي يقول: “مفيش مرواح حتة” إذا اقترحتِ الخروج وحدك، أوالسفر مع أصدقاءك البنات. نعم، هو ليس مخطئًا أبدًا، لذا لا تجادليه، أوتلوميه، أوتناقشيه لأنك لن تغيري رأيه أبدًا.

المفتاح: ضعي غرورك جانبًا، واستخدمي أنوثتك لإضعافه.

٢. ليوناردو دافنشي:

١١ نوع من الرجال وكيفية التعامل معهم
ليوناردو دافنشي

يتوسط حياته الروابط الاجتماعية، والقواعد، والجداول. كما يجد راحنه في الروتين، ويشعر بخيبة الأمل إذا حاولتِ مفاجأته! هذا الرجل لا يمل بسرعة، ولا يفهم سبب احتياجك لمساحة شخصية، ويعطيكِ اهتمام بالتفاصيل. في العادة، يتذكر المناسبات الخاصة مثل سنوية زواجكم، وأعياد الميلاد.أيضًا، هو يقدر التقاليد والخطط، ويحب العائلة. لديه في العادة كثير من الصديقات. لكن مشكلته أنه كثير اللوم، حتى إذا كان مخطئًا، ويتصرف بسلبية عندما لا تمشي الأمور بشكلٍ جيد.

المفتاح: اجعلي بيتك نطيف، وكل شيء مرتب، واهتمي بنظافتك الشخصية. ولا تحاولي أن تكوني مثيرة، أولا متمركزة لأنها تغلقهم بشكلٍ كبير.

٣. الرجل الضاحك:

١١ نوع من الرجال وكيفية التعامل معهم

في العادة يكون رجل كبير ومضحك للغاية. وهذا الرجل هو أفضل صديق لك، وأكثر الآباء بهجة. يعيش لإسعاد، وتسلية من حوله من الناس. كل الناس تحب هذا الرجل ما عدا زوجته! فهي عادةً تراه سخيفًا، وكسول، ولا ينجز شيئًا.

المفتاح: إذا أردتيه أن يكون سعيدًا، اطعميه وتقبليه كما هو.

٤. الإسكندر الأكبر:

١١ نوع من الرجال وكيفية التعامل معهم
الإسكندر الأكبر

هذا النوع يحب المغامرات فهم يستمتعوا بالمخاطرة، والخطر، والإبداع، والمتعة، كما أن لديه ذوق ثمين. أيضًا، هو سريع الملل، وكاره للروتين. من صفاته أنه يتحاشى مواجهة مشاكل العمل، ويعتبر نفسه الأعظم، حتى لو لم ينجز أي شيء. هو في العادة أناني، لكنه كريم مع امرأته.

المفتاح: عيشي الحياة برفاهية، وكوني مثل النجمة دائمًا، ولا تدخليه في مشاكل يومية.

٥. كريستيفور كولومبوس:

١١ نوع من الرجال وكيفية التعامل معهم
كريستيفور كولومبوس

هذا الرجل لديه شغف للبحر وكل نشاطات الماء، ويحب السفر واكتشاف أماكن جديدة. عادةً ما يكون هذا الرجل منظم، وملاح جيد، ومفعم بالطاقة. أيضًا، لا يحب الاعتماد على أمه أوزوجته؛ فهو متقلب المزاج، وصعب المراس. لكن الناس لن تصدقك إذا اشتكيتِ منه، لأنه يبدو من الخارج ودود، ومؤدب، أو/ومضحك.

المفتاح: هذا الرجل يصدق أكاذيبه، لذا وافقيه. هو يحتاج نعومة، وإطراء، وامرأة تود أن تسافر العالم معه.

٦. المتنمر:

لدي مخاوف، إذا كنتِ مرتبطة بمثل هذا الرجل! حياة قليلة، ومال جديد، ونوع جاهل وعنيف. فهو يحكم على الناس، ومتغطرس، وقيمه غير راسخة، وكاذب كبير، ومنتمر؛ غايته هي التقليل من شأن النساء وضربهن.

المفتاح: انفذي بجلدك!

٧. روميو:

١١ نوع من الرجال وكيفية التعامل معهم
ليوناردو وايتنج في دور روميو (فيلم روميو وجولييت ١٩٦٨)

يعيش دور المحب! هذا الرجل هو الأمير الفاتن! فهو وسيم، ورومانسي، ويمكنه إضعافك بابتسامة واحدة مثيرة. هو يعيش على الشغف، والموسيقى، والرقص، والفن، والحب، ومعظم ما يجذب النساء. الخيانة والمغازلة هم جزء من شخصيته، لأن امرأة واحدة لاتكفيه أبدًا. سيجعلك تشعرين كالأميرة، ويسرقك بعيدًا، ويرميك جانبًا عندما ينتهي منك. هؤلاء الرجال يخربون المنزل، لكن للأسف لن تتخطي روميو بسهولة أبدًا! لذا كوني حذرة.

المفتاح: إذا كنتِ امرأته، ابقي عيونك مفتوحة طوال الوقت، وتوخي الحذر. أما إذا كنتِ متزوجة، وظهر في حياتك بوعد الحب. لا تدعي خرافاته تعمي عيونك!

٨. الجندي:

شرح شخصيته مشابه للمشي على أطراف الأطابع داخل حقل الغام، لذا اعروني انتباهكن يا بنات!

حسنًا، بمجرد دخول هذا الرجل في حياتك، تشعرين بالغرام. فهو خفيف الظل، وحلو جدًا. بعد سنتين، يتحول إلى شخص أحادي التفكير، وشوال من البطاطس “لازق دماغه في التليفزيون”، وكسول مثل الدب القطبي! الآن، هو ليس كالمعهود منه ولا يفعل ذلك لسبب ما، لكنه يحول المرأة لشخصية عدوانية، وغاضبة، ويأتي بأسوء ما فيها. الأخبار الجيدة هي أن هذا الرجل أب جيد، وتستطيعين التصرف معه بمجرد أن تعرفي كيف تعاملينه.

المفتاح: في العادة، أم هذا الرجل تكون صارمة وقاسية. إذا أردتِ أن تكسبيه، كوني أم محبة وناعمة، وعلميه كيف يعاملك، وزيدي إطرائك عليه.

٩. داوود:

نادر جدًا أن تجديه لكن سأخبركِ عنه على أي حال.

هو واقعي، ومنطقي، ولا يتحدث أبدًا عن مشاعره الدفينة. هذا الرجل يميت نفسه من أجل ما يؤمن به. هو عادل جدًا، وذكي، وصبور، ومناضل بأفعاله، فلا يستسلم أبدًا لأنه متحيز لقيمه ومبادئه. وهو واثق أنه سيحصل على كل ما يريده، فهو محور اهتمام نفسه. في العادة، تشعر المرأة أنها متجاهلة، وغير محبوبة لاهتمامه الشديد بأفكاره وتحدياته.

المفتاح: اعطيه مساحته الخاصة، ولا تعارضي معتقداته أبدًا.

١٠. مارك أنطوني (أنطونيو):

١١ نوع من الرجال وكيفية التعامل معهم
ريتشارد برتون في دور مارك أنطوني (فيلم كليوباترا)

عليكِ أن تشاهدي فيلم “كليوباترا”، لتتصوريه بشكل أفضل. هذا الرجل يعامل الجميع بشكلٍ متساو، لهذا كان الفقراء يحبونه! هو متعلم، وخبير بالتعامل في البيئة المحيطة. أيضًا، لديه شخصية قوية، ولا يأخذ من أي شخص أحد أشياءه، يمكنه أن يبدو هايبوقراطي لأنه يعامل أعداءه مثل أصدقاءه، إلى أن يفرض قواه عليهم. عادةَ ما يكون هذا الرجل قوي، ولديه أصدقاء فاسدين، ويظن أن النساء مصدر للسعادة.

المفتاح: إغراءاته هي أكبر نقاط ضعفه، فلا احتاج قول أكثر من ذلك.

١١. يوليوس قيصر:

١١ نوع من الرجال وكيفية التعامل معهم
يوليوس قيصر

شاهد فيلم “كليوباترا” مجددًا لتعرفه! هذا الرجل يمثل الجلالة، والشرف، والقدرة على حل المشاكل. لا شيء ولا أحد يستطيع ايقافه أن يعتلي القمة. تستطيعي إيجاد هذه الشخصية في الملوك، والرؤساء، والمديرين التنفيذيين للعالم. فهو عملي للغاية، ومستقيم لدرجة موجعة، وقاسي، وفي بعض الأحيان غير مهتم (لا يكون طيب ولين القلب إلا عندما يراكِ، أويرى فتاة صغيرة، أوشخص ضعيف ومجروح). أيضًا، يحتاج هذا الرجل أن يكون في المكان الصحيح، ينقاد إلى درجة عالية؛ يمتص كميات هائلة من المعلومات، ومولود ليكون قائد.

المفتاح: لا تعيدِ نفس الأخطاء مرتين لأن ليس لديه تسامح، وعليك أن ترفعيه، ولا تلقي اللوم عليه، أوتحبطيه أبدًا.

الآن قد واجهنا الحقيقة المرة، دعيني أقل لك شيء أخير. على قدر ما نكره الاعتراف بهذا، العلاقات لا تستمر بالحب لكنها تستمر بالتقبل، والرحمة، والتفهم. الزواج بصفة خاصة يصبح صعبًا، عندما يعمل كل واحد ضد الآخر، ليثبت صوابه بدلًا من العمل معه كفريق.

حان الوقت لننظر إلى الأشياء بشكل مختلف، لأن الطلاق ليس أمرًا سهلًا بل أصعب من الزواج!

إذًا أعيدي استرداد أنوثتك لإحضار قواكِ الخارقة لأي علاقة. الطريقة الوحيدة لتغيير الرجل هي بتغيير معاملتك له. فإذا كان الرجل هو الرأس، المرأة هي الرقبة، التي تستطيع تحريكه. فيكون شخص مختل وبائس، أوتدعيه يرى كل شيء جميل، وملون، وإيجابي.

في النهاية، يصبح هذا اختيارك الأمثل للحياة.

Lilly S. Mohsen is the author of the “Prophets To Islam” series for kids. She is a Psychologist who works as a part-time therapist, in addition to being a spiritual speaker and a contributing writer to a number of renowned Islamic and educational websites. For more about Lilly check her new blog: Lillysmohsen.com, or follow her on Twitter @Lillys.mohsen

Latest from arabic

هذه الاسباب التي تجعلك تخسري الراجل النسوانجي وانتي الكسبانة

العقل المثير

لسنوات كنت اسأل كل من أقابله ما الذي يجعلك تقع في غرام
عاهرة المشاعر

عاهرة المشاعر

تشكو في أذني النساء دائمًا من أن هناك رجلًا أشبعها بالاهتمام، والملاحقة،

Pin It on Pinterest

Go to Top