6 Reasons Why You're Not Losing Weight

٦ أسباب تمنع إنقاص وزنك

in arabic by

كلنا نمر بهذه اللحظة السيئة عندما ندرك أن وزننا لا يقل، ولا نستطيع أن نضع يدنا على السبب. ربما نأكل بشكل صحيح، ونتمرن كثيرًا إلى حد التعرق، لكن هناك عدة عادات نتجاهلها تمامًا، بينما تؤثر كثيرًا على إنقاص الوزن. إليكم بعض منها:

١. اتبع نفس روتين التمارين

لا تقع تحت طائلة روتين التمارين لأن جسمك سيعتاد عليه، مما يؤدي إلى مرحلة استقرار للوزن. تحتاج أن ينعش جسدك روتين تمارين مختلف بدرجات مختلفة. مثلًا، في أول يوم تدرب على تمرين متقطع المدة وعالي الشدة، وفي اليوم التالي تدرب تمرين القلب متوسط الشدة. وإذا كنت تحب الزومبا، ضفها في اليومين المقبلين لأسبوع تمارين خسارة الوزن المنوعة.

٢.  أنتَ كثير الضغط العصبي

هذه ليست خرافة. الضغط العصبي يمكنه الإضرار بصحتك الجسدية والعقلية متضمنةً نقص الوزن. حيث أثبت العلم أنك عندما تكون مضغوط نفسيًا أوعصبيًا، جسدك يفرز هرمون الكورتيزول الذي يخزن الدهون في الجسم؛ مما يجعلك تشعر بالهذلان، لأن جسدك يشعر بالحاجة لتجديد طاقتك، التي استهلكها الادرينالين نتيجة الضغط النفسي والعصبي. لنختصر القصة، تخلص من الضغط العصبي بالطريقة التي تريحك فاذهب للجري، أوخذ حمام بالفقاعات، أوحتى تحدث مع صديق.

٣. أنتَ تنسَ تمامًا شرب الماء

إنها ليست خرافة، يمكنك أن تخلط شعور العطش بالجوع. كثير منا ينسون شرب الماء التي تساعد كثيرًا على خسارة الوزن. مثلًا: يمكنك شرب كوب من الماء قبل تناولك الوجبات ب ٢٠ دقيقة، التي ستساعدك بالتأكيد على التفرقة بين شعورك بالعطش أوالجوع، وسيساعد في السيطرة على كميات الطعام.

٤. مشروباتك اليومية هي  السبب

أنتَ تزيد من نسبة السكريات في جسمك، بشربك العصائر المعبأة، أوملأك القهوة الصباحية بالسكر، أوبالكراميل، أوصوص الشيكولاتة.

٥.  كن واعيًا عند الأكل

الأكل الواعي هو أن تتناول الأكل اللذيذ من دون تشتيت. فيمكنك ممارسة عادة البودا الأصلية بالأكل البطئ، وإطفاء هاتفك الجوال والتليفزيون خلال تناولك الوجبة، وأخذ الوقت الكافي للاستمتاع بمذاق محتويات الطبق المختلفة؛ فيتركك هذا أكثر رضا عن وجبتك.

٦. أنت لا تأخذ سعرات حرارية كافية

يفترض الناس- الذين لا يحصوا السعرات الحرارية- أن إيقاف تناول السعرات الحرارية سوف يساعدهم على إنقاص وزنهم؛ لأن ايقاف كثير من السعرات الحرارية يساعد على إنقاص وزن أكثر بسرعة. لكن في الحقيقة، الجسد يستقبل الايقاف كجوع شديد، فيبدأ تخزين الطعام بدلًا من حرقه.

Latest from arabic

بلاش المتجوزين

بلاش المتجوزين

المتجوزين عندهم حالة مسئولية وملل وصراع يومي، فابعدوا عنهم، العزاب يشاغلوا بعض
خمس تصرفات تخسرك الست اللى بتحبها

أعصاب الستات

الست اتخلقت اعصابها خفيفة وبتضعف أمام صدمات الحياة كل يوم اكتر فى
هذه الاسباب التي تجعلك تخسري الراجل النسوانجي وانتي الكسبانة

 رسالة من جدتى

  عزيزتى جدتى .. دائمًا يخبرنى أبى: عندما أتمرد أننى حملت جزء
هذه الاسباب التي تجعلك تخسري الراجل النسوانجي وانتي الكسبانة

رسالة من جدتى

  عزيزتى جدتى .. دائمًا يخبرنى أبى: عندما أتمرد أننى حملت جزء
هذه الاسباب التي تجعلك تخسري الراجل النسوانجي وانتي الكسبانة

العلاقة المريحة

ساعات تقوم الصبح مهموم وحاسس أن قلبك بيوجعك وجسمك تقيل وبترجم الحالة

Pin It on Pinterest

Go to Top