و من اسرار نجاح العلاقات الانسانية و ضمان استمرارها بشكل مُريح و صحي هو التعرف علي لغة حب الاخر  ، كتير بندخل في علاقات وبنكون بنحب من قلبنا و متوافقين كمان بس للاسف بنفشل في الاستمرار  فيها او بنكمل و بينا خلافات كتيرة والسبب هو عدم فهم او تميز اختلاف لغات الحب بينا وبين احباءنا.

يعني ايه لغة حب !؟

ببساطة شديدة لغة الحب هي طريقة ارسالنا ، واستقبلنا للحب هي الطريقة الي بنحب الي قدامنا يحبنا بيها والي قدامنا بيحب نحبه بيها ….

لغة الحب هي طريقة تعبيرنا عن الحب وسميت بلغة لانها بتختلف من شخص للاخر ففي سنة 1995 قدم  مستشار العلاقات و المحاضر الامريكي الشهير دكتور جاري تشابمان مصطلح لغات الحب في كتابة “ لغات الحب الخمسة “  خمسة طرق للتعبير عن الحب و استقباله وهم : 

 

1- لغة الكلمات 

البعض يشعر بالحب عندما يسمع كلمات التشجيع والتقدير من الطرف الاخر ، فالتعبير لهولاء الاشخاص عن الحب عن طريق كلمات الشكر والحب وتقدير وجودهم وجهودهم في حياتك يساوي الكثير لهم وفي ذات الوقت تؤثر فيهم كلمات النقد بشكل كبير .

2- لغة الوقت

 والبعض لا يشعر بالحب

 الا اذا اعطيته من وقتك للتحدث اليه وسماع مشكلاته والتعبير له عن حبك   باهتمام وانتباه  فلابد ان يشعر انك معه بكامل قلبك وعقلك . واكثر ما يزعجه هو انشغالك عنه  او عدم الانتباه والتواصل معه عند الحديث فقد لا يسعي الا حل وانما فقط يسعي لملاذ امن للاستماع وتقضية الوقت الممتع ..

3- لغة التلامس 

وهناك نوع اخر من الاشخاص يشعرون بالحب والقرب من الطرف الاخر  من خلال اللمس ، الاحتضان او التلامس الجسدي . فمجرد الامساك بيد هذا الشخص او احتضانه  في المواقف الصعبة هو خير اثبات  للحب. 

4- لغة الافعال

 بالنسبة لهذا النوع من الاشخاص الافعال اقوي من الكلام بكثير  فخير طريقة للتعبير عن الحب هو القيام ببعض الاعمال بالنيابة عنه وتقديم عرض المساعدة في انجاز المهام التي تسهل عليه الحياة او عمل الاشياء التي يحبها.

5- لغة الهدايا 

فتقديم الهدايا لهذا الشخص يعد كلمة السر ومفتاح لقلبه و بغض النظر عن القيمة المادية للهدية فمعناها المعنوي كبير جدا عند هولاء الاشخاص فهي رمز للحب والتقدير لهم . 

الحب سر سعادة  لما له من قدرة سحرية فائقة علي اثراء الروح  واشعالها فالاهم من ايجاد الحب هو التعبير عن الحب بشكل صحيح و مُرضي للطرف الاخر  والاهم من الوصول اليه هو الحفاظ عليه من مطبات الحياة وضغوطتها. فمعرفة لغة حبك ولغة حب الاخرين هي احدي مهارات الحياة السعيدة الثرية  فعندما تحدث الاخر بلغته سوف يكون اكثر قدرة علي فهمك والتواصل معك كما ان تعريف الاخر بلغة حبك ايضا لا يقل اهمية عن اسعادك في هذة العلاقة ودوام استمرارها بشكل صحي ومتوازن .